لهواة التدوين

live

أعتقد أن البرنامج الرائع "windows live writer"  هو من أفضل البرامج لنشر تدوينة على مدونتك الخاصة إن لم يكن أفضلها على الإطلاق وذلك لبساطته المتناهية وقوائمه الواضحة، فهو ينتمى لنفس عائلة "microsoft office" التى لا غنى عنها لأى مستخدم للكمبيوتر .

ببساطة يمكن ربط البرنامج بمدونتك بوضع العنوان الإليكترونى للمدونة وكلمة المرور ثم القيام بكتابة التدوينة الجديدة بما تحتويه من صور وارتباطات تشعبيه ومقاطع الفيديو بل ويمكن عمل مرفقات للمدونة من ملفات نصية الى آخره وبعدها بضغطة زر النشر تنتقل التدوينة فى سرعة وسلاسة الى مدونتك على الشبكة.

لا ينتهى الأمر عند هذا الحد بل تستطيع أن تفتح ما سبق نشره للتعديل عليه أو إضافة شئ جديد وإعادة نشرها من جديد.

إنها أداة رائعة لمن يحب التدوين ولا يملك الوقت للنشر المباشر على المدونة أو لعدم انتظام تواجده على الشبكة فيستطيع أن يكتب أكثر من تدوينة وحفظها على الكمبيوتر وعندما يتوافر الاتصال بالشبكة يمكنه نشرها مرة واحدة .

البرنامج به إمكانية الاطلاع على المصدر لمن يعشقوا "HTML" ويحبون إضافة بعض الأكواد الخاصة للمدونة يمكنهم ذلك ببساطة ويسر وأيضاً معاينة التدوينة بشكلها النهائى قبل نشرها على الشبكة.

لا يستطيع البرنامج التحكم فى تصميم المدونة نفسها من حيث القوائم والألوان وغيره حيث ترتبط هذه الإعدادات بالمضيف الرئيسى للمدونة. ( ما علينا )

أخيراً تقبلوا تحياتى واستمتعوا بأوقاتكم 

No comments: